7 Best Mental Healing Therapies For Older People

مواقع لازم تعرفهم بصفتك مبرمج أو مطور

مرحبا، أتمنى أن تكونوا بخير وصحة وسعادة. كثير من المبرمجين يطرحون السؤال التالي: “كيف يمكنني أن أصبح متابعًا للبرمجة وآخر التحديثات في لغات البرمجة، وأن أبقى على اطّلاعٍ عام بالتقنية؟ ما هي المواقع أو المصادر التي يمكن أن تفيدني في هذا الشأن؟”.

لا تقلق بشأن هذا النص، فسوف تتعرف على أشهر وأفضل المواقع التي ستساعدك بشكل كبير في هذه المسألة. لنبدأ دون تأخير.

Reddit

1) Reddit

موقع  reddit  عباره عن  community يناقشون فيه مسائل عديدة خاصة بتطوير اللغات والمكتبات والأطر. كما يتم نشر أخبار البرمجة والتكنولوجيا يوميًا. إذا كنت في النقل العام وترغب في استغلال هذا الوقت أو إذا كنت لا تفعل شيئًا ، فيمكنك أن تعرف كل جديد بسهولة في ربع ساعة.

والميزة الأجمل فى موقع  reddit إذا واجهتك مشكلة أثناء تنفيذ فكرة برمجية وتجد صعوبة في حلها، يمكنك طرح هذه المشكلة على المبرمجين في الموقع، حيث سيساعدونك في حلها ويشرحون لك كيفية التعامل مع مشكلة مماثلة بسهولة.

Hacker news

2) Hacker news

 موقع “Hacker News” هو واحد من أفضل المواقع المخصصة للمطورين. إذا كنت مطورًا، فستجد هنا كل ما تحتاجه. ستجد الأدوات التي ستساعدك في توفير الوقت والجهد. ببساطة، ستجد هنا كل ما تحتاجه كمطور، بالإضافة إلى أخبار ومستجدات مهمة تتعلق بمجال المطورين.

3) StackExchange

تانى أكبر  community  بعد موقع  reddit  ، موقع  stackexchange تهتم بجميع الأمور، خاصة في مجال التكنولوجيا بشكل عام، ولكنها تولي أهمية كبيرة لبعض النواحي. community ستجد ما يوجد على الموقع في تطوير الويب وتطوير أنظمة إدارة المحتوى. CMS  مثل  WordPress  ، وتطوير الألعاب.

🔮 إذا كنت تبحث عن مبرمجين متحمسين وذوي خبرة في مجال البرمجة لنقل الحماس والمعرفة لك، فإليك هذا الموقع. stackexchange  أفضل مكان.

StackOverflow

4) StackOverflow

موقع  stackoverflow  شبيه جدًا بموقع الأسئلة والأجوبة  Quora حتى يكون النص بشكل مختلف قليلاً، ويكون أفضل للمبرمجين والمطورين، والموقع. stackoverflow  عبارة عن  community يوفر الإنترنت بشكل واسع النطاق إجابات وحلولاً لعديد من المشاكل.

على سبيل المثال، إذا واجهتك مشكلة أثناء برمجتك function لديك مشكلة معينة وتجد صعوبة في حلها، إلا أنه بسهولة يمكنك البحث عن حل للمشكلة التي تواجهك، حيث ستجد العديد من الحلول المتاحة والإجابات المفصلة.

Google developer

5Google developer

 Google  حاولت تساعد  developers  مثل ما بتساعد الفئات الأخرى فعملت منصة  Google developer بهذه النافذة، ستجد برامج تعليمية متخصصة وأدوات تساعدك كمطور. إذا كنت بحاجة للتدريب، ستجد مجموعة كبيرة من التمارين. ستجد أي شيء تحتاجه لمشاريعك في هذه المنصة.

GitHub

6) GitHub

GitHub هو كنز للمبرمجين والمطورين، حيث يشمل مخزنًا لعدد لا يمكن حصره من مشاريع البرمجة المتعلقة بمواقع الويب والتطبيقات والألعاب وتطبيقات سطح المكتب. يتميز كل هذه المشاريع بأنها مصدر مفتوح، مما يتيح للمستخدم إمكانية تعديلها بأي شكل يرغب فيه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم أن يستضيف مشاريعه على الموقع ويسمح لأي شخص في أي مكان في العالم بالمساهمة والعمل معه في هذه المشاريع.

مقالات قد تهمك

X